New Step by Step Map For التشبيك المهني للنساء الرياديات

Wiki Article



إنَّ من أفضل الطرائق التي وجدتها لبناء شبكة علاقاتٍ مزدهرة، كتابة مدونة أو إنشاء بودكاست أو قناة يوتيوب.

*وكثيراً ما تعيد جمعية أصالة النظر في المستفيدات منها لتحديد الاحتياجات والأثر، وتخطط استراتيجياً استناداً إلى احتياجات المرأة في المجتمع.

لا يعرف أفضل الأشخاصِ كيفية استخدام شبكتهم المهنية فحسب، ولكنَّهم يفهمون أيضاً أنَّه لكي تنمو شبكتهم وتبقى فعَّالةً مع الزمن، يجب عليهم تطوير اتصالاتهم بانتظام.

لقد كان إنشاء شبكات العلاقات شائعاً منذ فترةٍ طويلةٍ جداً، وذلك منذ الأيام الأولى للجمعية الملكية في أواخر القرن السادس عشر، عندما اجتمع العلماء معاً لمشاركة الاكتشافات العلمية وإجراء اتصالاتٍ مع الأشخاص ذوي التفكير المماثل؛ وحتَّى يومنا هذا، يتواصل الناس مع ذوي المناصب الهامة، ويتبادلون معارفهم ونصائحهم المهنية.

يمكن أن يكون بناء شبكة علاقاتٍ صعباً، ويستغرق وقتاً طويلاً؛ لكنَّه يمكن أن يفتح أيضاً فرصاً كانت لتظلَّ مغلقة.

القيادة والتواصل: تحدد وتساعد النساء على تحديد القنوات المناسبة وأفضل الممارسات للقيادة والتواصل الفعالين في المنزل والعمل والمجتمع.

أولاً، التمييز الاجتماعي على أساس نوع الجنس؛ حيث يميل المجتمع إلى ربط المنصب القيادي بالجنس الذكري.

مؤمنات وملتزمات بتوظيف قدراتهنّ القيادية بما يسهم في خلق وإحداث تغيير إيجابي في المجتمع،

-رفع مستوى الوعي بين القيادات النسائية المغربية في مجالاتهن المرتبطة بمفهوم التوجيه والريادة من خلال الانضمام إلى الجمعيات الوطنية والدولية التي تعزز تمكين المرأة.

واحدةٌ من أفضل الطرائق لتصبح أفضل في إنشاء العلاقات: أن تصبح خبيراً في مجال عملك؛ وللقيام بذلك، فأنت تحتاج إلى القراءة والاستماع وتعلُّم كلِّ ما يمكنك تعلمه حول مجال عملك.

استهداف المجموعات التي لها علاقة بعملك أمر مهم وضروري ولكن لا يجب أن يمنعك من بناء شبكة متنوعة من خلال بناء علاقات مع بعض الأشخاص الفاعلين في الحدث والذين يمكن أن يكونوا على درجة من الفائدة والأهمية، مثل الصحفيين، المستثمرين، أصحاب رأس المال المخاطر… إلخ.

أجرِ استطلاعاً لمعرفة المجالات التي يمكن للمنتورز تقديم المنتورينغ فيها، على سبيل المثال: المبيعات والتسويق والقيادة.

من هنا، نوجّه دعوتنا للنساء الرياديات والقائدات في مجتمعنا الفلسطيني للانضمام إلى البرنامج والمشاركة فيه كمرشدات معتمدات، حيث سيقوم البرنامج بعد ذلك بتشبيكهن مع طالبات/ خريجات من مراكز التعليم والتدريب المهني، ليقمن بتقديم الإرشاد لهنّ بهدف تمكينهنّ، وتعزيز مهاراتهن، وفتح آفاق جديدة لهن في عالم الأعمال.

وذلك من خلال تعزيز وتطوير قدرات مؤسسات التعليم والتدريب المهني والتقني للاستجابة لاحتياجات القطاع الخاص وبناء شراكات بينهم وبين القطاع الخاص والشباب مما سيعمل على اضغط هنا زيادة الالتحاق ببرامج التعليم والتدريب المهني والتقني.

Report this wiki page